إنييستا يرسم كلمة الوداع في الكلاسيكو بعد مسيرة تاريخية

تاريخ النشر: 05/05/2018
702
منذ 6 سنوات
إنييستا يرسم كلمة الوداع في الكلاسيكو بعد مسيرة تاريخية

موعد جديد يضربه ناديا برشلونة وريال مدريد، في واحدة من أكبر المباريات المنتظرة خلال الموسم، الكلاسيكو، حيث يحل النادي الملكي ضيفًا على نظيره الكتالوني، في ملعب كامب نو، في قمة مباريات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني.

وعلى الرغم من حسم برشلونة للقب الدوري، وتجريد غريمه التقليدي من اللقب، إلا أن المباراة بينهما تحمل دومًا نوعًا من الندية والحماس، والذي يغلب على اللقاء مهما كانت الظروف، ومهما كانت دوافع الفريقين من المواجهة.

ويشهد الكلاسيكو، حدث تاريخي هو الظهور الأخير للرسام أندرس إنييستا في قمة كرة القدم العالمية، خاصة بعد قراره بالرحيل عن برشلونة نهاية الموسم الجاري، متوجها نحو خوض تجربه مع أحد أندية الدوري الصيني في الفترة المتبقية من مسيرته الكروية.

ويعد إنييستا من اللاعبين التاريخين الذين شاركوا في الكلاسيكو على مدار التاريخ، وذلك ليس بسبب أهدافه أو تمريراته الساحره لزملائه في الفريق الكتالوني، ولكن كونه من اللاعبين القلائل الذين وقفت لهم جماهير ريال مدريد لتحيتهم، أثناء خروجه من الملعب، وتحديدا في فوز برشلونة على منافسه التقليدي برباعية نظيفة قبل عامين، بملعب البرنابيو.

ومن المتوقع أن يشارك إنييستا بشكل أساسي في مباراة الغد، باعتبارها الوداعية المثالية بالنسبة له على أرضية ملعب كامب نو.

ويستعرض "سعودي" في الإنفوجرافيك الأتي، تاريخ الرسام في الكلاسيكو، قبل أخر مباراة يخوضها أمام الغريم التقليدي ريال مدريد بقميص البلاوجرانا:

- خاض إنييستا 37 كلاسيكو، طوال مسيرته بقميص برشلونة.

- حقق الرسام الانتصار في 16 مباراة، وخسر في 12، وتعادل في 9 مواجهات.

- سجل إنييستا 3 أهداف في الكلاسيكو، وصنع 8 أهداف لزملائه.

- نال صاحب الـ 36 عاما ثلاثة بطاقات صفراء، ولم يشهر له أي بطاقة حمراء.

حمل تطبيق سعودي الآن