صلاح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي في موسم العشرين فريق

تاريخ النشر: 21/04/2018
1866
منذ 6 سنوات
صلاح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي في موسم العشرين فريق

استطاع النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، أن يواصل تألقه مع ناديه الحالي، وتصدره لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي بعد إحرازه للهدف الثاني لفريقه اليوم أمام ويست بروميتش.

وتمكن صلاح من إحراز الهدف الثاني لليفربول، ولكن ويست بروميتش استطاع أن يدرك التعادل بعد التأخر بهدفين، وذلك بعد خروج محمد صلاح من المباراة.

وبهدف محمد صلاح اليوم، تمكن من أن يصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي بريميرليج، في موسم واحد، وذلك عندما كان الدوري يتكون من 20 فريق فقط، ليتساوى مع الثلاثي آلان شيرار وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

ويبقى الرقم الأساسي ملك آلان شيرار وآندي كول، عندما تمكنا من إحراز 34 هدف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، ولكن الدوري وقتها كان يتكون من 22 فريق، وليس من 20 فريق كما هو الحال الآن.

وتساوى محمد صلاح بعد هدف اليوم مع آلان شيرار الذي أحرز 31 هدف في موسم 1995/96 مع ناد بلاكبيرن، وكريستيانو رونالدو في موسم 2007/2008 مع مانشستر يونايتد، وأخيرًا لويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013/2014.

يذكر أن محمد صلاح عزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الإنجليزي وسباق الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية برصيد 31 هدف، متفوقًا على ميسي صاحب الـ 29 هدف، وهاري كين في إنجلترا صاحب الخامسة والعشرين هدفًا.

حمل تطبيق سعودي الآن