ماذا قدم مانشستر سيتي للفوز بالدوري.. أرقام مهيبة وقوة هجومية غير عادية

تاريخ النشر: 15/04/2018
601
منذ 6 سنوات
ماذا قدم مانشستر سيتي للفوز بالدوري.. أرقام مهيبة وقوة هجومية غير عادية

حقق نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب بريميرليج اليوم، وذلك بعد الفوز على توتنهام أمس، وخسارة مانشستر يونايتد من ويست بروميتش اليوم، بهدف نظيف.

ويعد مانشستر سيتي هو النادي الأقوى في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، حيث تظهر الأرقام قوة النادي الأزرق السماوي والذي استحق الحصول على اللقب الخامس له في تاريخه والثاني في آخر خمسة سنوات.

وإذا نظرنا لأرقام مانشستر سيتي، نجد أنه النادي الأكثر تحقيقًا للفوز في الدوري حتى الآن، والنادي الأقل خسارة، حيث أنه خاض 33 مباراة فاز في 28 وتعادل في ثلاثة وخسر مباراتين فقط.

مانشستر سيتي هو صاحب أقوى هجوم في الدوري حتى الآن برصيد 93 هدف وهو أيضًا صاحب الدفاع الأقوى بتلقي شباكه لـ 25 هدف فقط.

لم تتوقف أرقام مانشستر سيتي المهيبة عند هذا الحد، بل امتدت إلى أنه النادي الأكثر تسديدًا على المرمى في بريميرليج في الموسم الحالي بـ 580 تسديدة وبفارق ثلاث تسديدات عن ليفربول الثاني، وهو النادي الأكثر إضاعة للفرص المحققة بـ 59 فرصة حتى الآن، ولكن الرقم الأقوى هو قدرة مانشستر سيتي على التمرير، حيث وصلت تمريرات فريق المدرب بيب جوارديولا إلى 24 ألف و193 تمريرة في جميع المباريات، بفارق ما يزيد عن 4 آلاف تمريرة عن أقرب منافسيه.

يذكر أن بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، هو أول مدرب إسباني يتمكن من تحقيق الدوري الإنجليزي، ليكتب تاريخ جديد بالبريميرليج.

حمل تطبيق سعودي الآن