كأس آسيا| بذكرى "الرباعية القارية".. الأخضر "يروض" التاريخ أمام كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 07/01/2019
853
منذ 7 سنوات
كأس آسيا| بذكرى "الرباعية القارية".. الأخضر "يروض" التاريخ أمام كوريا الشمالية

يستهل منتخب السعودية، مساء غدٍ الثلاثاء، مشواره في بطولة كأس أمم آسيا 2019، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير إلى الأول من فبراير، عندما يلتفي نظيره الكوري الشمالي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وأسفرت القرعة، عن تواجد منتخب السعودية، في المجموعة الخامسة ببطولة كأس آسيا، إلى جانب كل من قطر وكوريا الشمالية ولبنان.

والمباراة بين السعودية وكوريا الشمالية، لن تكون الأولى بينهما، فسبق وأن تواجها في العديد من المواجهات السابقة، سواء في البطولات الرسمية، أو اللقاءات الودية.

ويستعرض "سعودي سبورت" تاريخ مواجهات السعودية وكوريا الشمالية. 

تقابلت السعودية وكوريا الشمالية، عبر تاريخهما الطويل، في 9 مواجهات سابقة، ابتسمت غالبيتها لمصلحة الأخضر.

وحقق الأخضر، 4 انتصارات على كوريا الشمالية، بينما اكتفت الأخيرة، بفوزين فقط، في الوقت الذي حسم فيه التعادل، 3 مواجهات.

وفي المباريات التسع السابقة، سجل لاعبو منتخب السعودية، 12 هدفًا، بينما اهتزت شباكهم، 6 مرات.

وكان أكبر انتصار في مباريات الفريقين، ذلك الذي انتهى لمصلحة الأخضر السعودي، بأربعة أهداف لواحد، ضمن بطولة كأس أمم آسيا 2015؛ وهي المواجهة الوحيدة، التي جمعتهما في هذا المونديال القاري.

حمل تطبيق سعودي الآن

التعليقات
التعليقات السابقة

اشترك فى القائمة البريدية

احصل على مواعيد المباريات والأخبار الأكثر قراءة يوميا