أرقام دوري المحترفين "2"| انتفاضة الأجانب ورقم صادم يطارد الهلاليين

تاريخ النشر: 16/09/2018
2018
منذ 6 سنوات
أرقام دوري المحترفين "2"| انتفاضة الأجانب ورقم صادم يطارد الهلاليين

اختتمت مساء اليوم السبت، منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

وانطلق الدوري الأضخم في تاريخ المملكة العربية السعودية، يوم 30 أغسطس الماضي، بمشاركة 16 ناديًا، وبقيد 8 لاعبين أجانب، في قائمة كل فريق.

وشهدت الجولة الثانية، منافسة قوية للغاية بين جميع الأندية، حيث شهدت عدد من المفاجآت، أبرزها في مباراة الاتحاد والقادسية.

ويستعرض "سعودي. كوم"، حصاد الجولة الثانية من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين..

*  النتائح والترتيب:

ولعبت 8 مباريات، في الجولة الثانية من مسابقة الدوري، انتهت 6 منها بانتصار أحد الفريقين، مقابل تعادلين.

ومع نهاية الجولة الثانية، تصدرت 3 أندية، جدول ترتيب الدوري، برصيد 6 نقاط، حيث حل الهلال، في المركز الأول، بالتساوي في كل شيء مع الشباب الثاني، بينما جاء النصر، في المركز الثاالث، بفارق الأهداف.

وبهذه النتائج، يتضح تفوق ثلاثي العاصمة الرياض، على كافة الفريق الأخرى، بعد مرور جولتين من مسابقة الدوري، للموسم الحالي.

* أرقام الجولة:

وتم تسجيل 23 هدفًا في الجولة الثانية من مسابقة الدوري، بزيادة 10 أهداف عن الجولة الأولى، أحرز 7 منهم فقط في الشوط الأول، بينما جاءت االـ16 الآخرين، في الشوط الثاني.

ونجح الأجانب، في تسجيل 16 هدفًا، في الجولة الثانية، بزيادة كبيرة للغاية عن الجولة الأولى، والتي شهدت تسجيلهم 5 فقط، من أصل 13.

واحتسب حكام الجولة الثانية، ضربتي جزاء، كانتا في مباراتي الرائد والهلال، وأحد والأهلي، بينما تم تسجيل هدف عكسي وحيد، جاء عن طريق فاليركان جامان، مدافع الشباب، بالخطأ في مرماه.

وأشهر حكام المباريات 46 إنذارًا، في الـ8 مواجهات بالجولة الثانية كان نصيب لاعبي الهلال منها 7 كروت صفراء، بالإضافة إلى 3 كروت حمراء، مثل ما حدث في الجولة الأولى.

* الهدافون:

ويتصدر 4 لاعبين، قائمة هدافي دوري المحترفين، بعد مرور جولتين، وهم: ليندر تاوامبا "التعاون"، ويحيى الشهري "النصر"، وناصر الشمراني "الشباب"، وعزيز بوهدوز "الباطن".

حمل تطبيق سعودي الآن