حصاد الدور الأول في دوري 2022| الاتحاد بطل الشتاء وتراجع الهلال والأهلي في خطر

تاريخ النشر: 02/01/2022
1293
منذ سنتين
حصاد الدور الأول في دوري 2022| الاتحاد بطل الشتاء وتراجع الهلال والأهلي في خطر

انتهت منافسات الدور الأول من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-22، والذي شهد تزعم الاتحاد لصدارة الدوري برصيد 32 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة.

وجاء الشباب في الوصافة بـ31 نقطة، ثم جاء النصر ثالثًا بـ26 نقطة، بفارق الأهداف عن ضمك "الرابع"، بينما يأتي الهلال، حامل اللقب، في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

نتائج الجولة 15

وحافظ الاتحاد على صدارته لدوري المحترفين، بعد فوز دراماتيكي على الباطن بنتيجة (3-2)، وتمكن الهلال من استعادة طريق الانتصارات بعد غياب 4 مباريات، بفوزه على الفيصلي (3-2).

وواصل النصر انتصاراته في دوري المحترفين، بفوزه على الفتح (1-0)، فيما حسم الشباب قمة الجولة، بفوز رائع على الأهلي بنتيجة (4-3).

وفاز الطائي على الحزم (1-0)، وأبها على الرائد (1-0)، كما حقق التعاون مفاجأة باكتساح ضمك (3-0)، فيما تعادل الاتفاق مع الفيحاء بنتيجة (1-1).

جدول ترتيب دوري المحترفين

قائمة الهدافين

وفي سباق هدافي الدوري، مع ختام الدور الأول، تزعم أوديون إيجالو، مهاجم الشباب، صدارة الهدافين برصيد 11 هدفًا، فيما جاء تاليسكا، لاعب النصر، في الوصافة بـ10 أهداف.

وفي سباق "صناع الألعاب"، تقاسم الصدارة كل من كورنادو "الاتحاد" وتاكتسيدس "الفيحاء"، برصيد 8 أهداف، بينما جاء ماثيوس بيريرا "الهلال" في المركز الثالث بـ6 أهداف.

جدول ترتيب الهدافين في دوري المحترفين

أحداث مميزة في الجولة

وشهدت الجولة 15، رقمًا مميزًا للشباب الذي تمكن من تحقيق انتصارين متتاليين على قطبي جدة "الأهلي والاتحاد" في جدة، لأول مرة منذ 2010، فيما حقق الفيصلي أول انتصار على الهلال في تاريخه بدوري المحترفين.

حمل تطبيق سعودي الآن